-->

أعظم ساحر في تاريخ البشرية

 قصة أعظم ساحر في تاريخ البشرية



مرحبا بكم جميعا، اليوم قصة لشخصية مختلفة ليست كباقي القصص التي تسمعونها عن السحرة و لاعبي الخفة، وهي قصة ساحر حير أمريكا لعدة سنين.

يوجد في العالم الكثير من لاعبي الخفة و السحرة الذي يمكن ألا تكون لديك أي معلومة عنهم ولا تعرفهم، لكن أنا متأكد من أنك ستكود قد سمعت هذا الإسم من قبل

 (كريس أنجل  / criss angel)

لأنه ظهر في العديد من القنوات التلفزية سواء الأجنبية أو العربية.

فكل إنسان له قدوة في حياته، و نفس الشيء بالنسبة لهؤلاء السحرة ولاعبي الخفة لهم قدوة في هذا المجال يكون بمثابة أب روحي لهم، حيث يتعلمون منه و يؤثر فيهم ومنه يقتبسون و يستلهمون الأفكار، كما أن هناك من يتمنى الوصول إلى ما وصل إليه قدوتهم.

سيداتي سادتي إنه هاري هوديني – أعظم ساحر في التاريخ.

 


 فقصة هذا الشخص ستجدونها قريبة جدا من الخيال، فهو الساحر الوحيد الذي لم يعرف سر حيله أي أحد لأنها كانت غامضة،

لكن الغريب في هذه القصة هو طريقة وفاته التي أطلقت عليه الكثير من الخرافات و الإشاعات.

هاري هوديني المعروف أو إيريك وايس، هو من مواليد الثمانينات (24 مارس 1874) هنغاري الجنسية، و يهودي الديانة، عائلته مكونة من 9 أفراد (أبوه و أمه وست إخوة و هوديني هو السابع).

عاش في بودابست الهنغارية و انتقل مع عائلته للعيش في مدينة (ويسكونسن-winconsin) الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية(USA)، وعند بلوغه سن 13 سنة، إنتقل هاري مع والده إلى مدينة (نيو يورك-New York)، و لأول مرة في حياته يشتغل هوديني في مجموعة من الوظائف للمساعدة عائلته في نفقة العيش، حيث إشتغل كبائع للجرائد و الصحف، ثم أصبح يعمل كملمع للأحذية في الشوارع و الأزقة.

كما أنه إشتغل كصانع للأقفال و هو المجال الذي إحترف فيه هاري حيث أصبح خبيرا في طرق إغلاق الأقفال، وهي الوظيفة التي لا يتوقع أحد أن يربح منها مبالغ مالية مهمة، فهذه الوظيفة التي كان يكسب منها هوديني مالايزيد عن دولارين وهي التي جعلت منه أسطورة في ألعاب الخفة.

فالقصة بدأت في اليوم الذي شاهد فيه هاري هوديني عرضا سحريا، وكان هاري جد معجب بهذا العرض، ثم بشكل تدريجي أصبح موهيني يدرس عن ألعاب الخفة و الألعاب السحرية، وكان يستغل أوقات فراغه في القراءة عن هذا المجال.

و في سنة 1883 بالضبط في 10 أكتوبر، و في عمر يناهز 9 سنوات فكر في أن يتشارك مع أصدقائه في إنشاء سيرك صغير ولقب نفسه بإسم إيريش أمير الجو.

وفي سنة 1887 قرر والد هاري السفر إلى نيويورك برفقة ولده، ووجدو مشكلة في السكن، وكانوا مضطرين على العيش في مأوى لمدة طويلة، إلى حين أن وجدوا عملا لتغطية تكاليف العيش، إلا أن هوديني إستغل تلك الفترة التي كان فها بلا عمل و مارس فيها الرياضة، فهو كان محبا للرياضات كالملاكمة و الجري و ما إلى ذلك....

و تبع هوديني شغفه في السحر و الخدع السحرية، فأخذ يطور نفسه و مهاراته في هذا المجال و هذا في كل وقت يكون فيه فارغا.

و في سنة 1894 قرر الإحتراف في مسيرته، فكانت أول خطوة قام بها هي تغيير إسمه من (إيريك وايس-Eric Weiss) إلى هاري هوديني Harry Houdini نسبة إلى جين يوجين روبرت هودين Jean-Eugène Robert-Houdin

الساحر الفرنسي المشهور في السنوات الأخيرة من القرن 18 ميلادي.

كان كل إهتمام الشاب هاري هوديني موضوعا على السحر و الخفة، و كانت رغبته هي إعتلاء المسرح أمام الجماهير، و في سن 17 سنة بدأ بمشاركة أخيه (داش-dash)في تقديم عرض سحري تحت إسم(الإخوانهوديني- the brothers houdini)، و هو أول عرض سحري له.

هاري هوديني كان يقضي معضم وقته في التمرن ليتعلم السحر و حركات اليد السريعة جدا.

تزوج هوديني بإمراة تعرف عليها أثناء أدائها لإحدى العروض الخاصة بها، و بعد مرور سنة عن زواجهما، أصبحويشتغلون و يقدمون عروضا مع بعضهم البعض.

وبدأهوديني يبحث عن مجموعة من الخدع و الألعاب السحرية التي ستأخذه إلى الشهرة و المجد و الغنى معا.

سبق و ذكرت لكم أنه كان يقرأ كتب الساحر جين يوجين روبرت هودين، وقلت لكم أيضا أنه إحترف في مجال فتح و إغلاق الأقفال.

هنا راودته (هوديني) فكرة الهروب، التي ستكون من أشهر الحيل التي لازالت مستمرة مع إستمرار العصور إلى يومنا هذا.

و فكرة هذه الخدعة أن الساحر يربط نفسه بالسلاسل و الأقفال لدرجة تجعلك تقول أنه لا يمكن و من المستحيل أن يقوم بفتحها، و لكن في النهاية يصبح المستحيل ممكنا، حيث يفتح تلك الإقفال و يخرج نفسه و يهرب بالفعل، وهذا ما يثير حيرة الجمهور ويجننهم.

و لجعل الناس يصدقون أن الأمر حقيقي وليس مجرد خفة يد أو ألعاب خفة، كان يستغل ذكائه في إستدعاء شرطي أو مسؤول الشرطة للحضور في كل عرض يقدمه، حيث يطلب من ذلك الشرطي فحصه للتأكد من أن كل تلك الأشياء حقيقية، و فعلا أثبت للناس أجمعين أن ما يقوم به هو عبارة عن سحر.


و نظرا لبراعته في هذا الميدان كان هوديني يخفي كل دليل و يجعل منه حيلة.

وأصبح مشهورا للغاية لدرجة جعلته يقرر الدخول إلى عالم السينما، و قام بتصوير أول فيلم له سنة 1901، قام بتوثيق كل التحديات التي يؤديها في هذا الفيلم، وظهر بعده في العديد من الأفلام من بينها :

The master mystery*

haldane of the secret service *

The grim game *

The man from beyond *

 كما أصبح رئيسا لأقدم شركة ألعاب الخفة في الولايات المتحدة الأمريكية وهي  شركة (مارتينكا-martinka & co)، سنة 1923.

ولم ينحصر هاري هوديني في الأفلام فقط، بل إنخرط أيضا مع عالم الـتأليف و الكتابة، فكتب كتابا حطم فيه الأسطورة الذي كان قدوة له و الذي إستوحي منه إسمه (جين يوجين روبرت هودين)، حيت كشف هاري هودين في كتابه كل الحيل و الأسرار التي كان يقوم بها الساحر الفرنسي يوجين.

حيث نشر كتابا أطلق عليه إسم :

miracle mongers and their methods *

و أيضا الكتاب المنشور تحت إسم :

a magician among the spirits *

و هو الشيء الذي أدى به إلى الحصول على نجمة تحمل إسمه هوديني في ممشى هوليوود للمشاهير.

ورغم هذا النجاح الساحق إلا أنه توفي بطريقة غريبة أثارت الجدل، فقبل ثلاث أسابيع من موته تعرض هوديني لحادث أثناء أدائه لعرض له وذلك بتاريخ 11 أكتوبر 1926 في نيويورك، أدى به هذا الحادث بكسر في كاحله و قال له الطبيب أنه يجب عليه لتوقف عن أداء العروض إلى حين أن يتم شفائ كاحله بالكامل، إلا أن حب هوديني لأداء العروض جعله عاصيا ولم يتوقف، و بعد 12 يوم من الحادث، دعى بعض الطلاب ماك جيل لزيارته في غرفة الملابس الخاصة به في مسرح الأميرة، و بينما كان يتمشى و يعرج في الغرفة طرح عليه طالب من الطلبة قائلا:

- هل تستطيع مقاومة اللكمات و الضربات القاسية على بطنك؟

- فأجابه هاري بكل ثقة في النفس، نعم بكل تأكيد.

وطلب هوديني من ذلك الطالب أن يجرب.

وحسب أقوال طالب كان شاهدا على القصة، قال أن هوديني تلقى وهو غير مستعد بعد، حوالي أربع4 أو خمس5 ضربات مصوبة بإتجاه بطنه مباشرة.

وشعر هوديني بألم شديد، و لم يعره أي إهتمام، ولم يعلم أن لكمات ذلك الطالب تسببت في كارثة رهيبة على مستوى أمعائه وحصل معه تقوصات حادة في المعدة.

و في اليوم التالي ساءت حالته كثيرا، لدرجة أدت بسقوطه منهارا و أخذ يتألم، و تم نقله مباشرة إلى المستشفى، فإكتشف الأطباء أنه بحاجة لعملية جراحية، حيث أخبروه أنه أصيب بتمزق في الزائدة الدودية الناتجة عن لكمات الطالب، و هو الشيء الذي تسبب له في تسمم حاد في جسده، وهو ما أدى إلى وفاته بالضبظ في 31 أكتوبر 1926.


وهذه الحادثة جعلت البعض يعتقد و يظن أن موته له علاقى بالروحانية، الصادرة عن الروحانيين و الوسطاء و المشعودين، الذين حاربهم هاري هوديني عن طريق كشف مزاعم إتصالهم بالموتى و كذلك العالم الآخر و أيضا أنهم محتالين.

و لم يتم تشريح الجثة للتأكد مما إذا كان سبب وفاته هو الزائدة الدودية أم لا.

كانت هذه هي قصة الساحر الشهير إيريك وايز أو هاري هوديني، الذي كان بمثابة أب روحي لكل مشاهير السحر و ألعاب الخفة في العالم.

شكرا على متابعتك للنهاية.♥

ولاتنسوا الإشتراك في القناة فضلا و ليس أمرا.

إن الله وملائكته يصلون على النبي، يا أيها الذين آمنوا صلو عليه و سلموا تسليما.

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا إبراهيم و على آل سيدنا إبراهيم و بارك على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا إبراهيم و على آل سيدنا إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أجي تعرف Aji Te3raf l

2016